الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

إقلاع المرأة عن التدخين يزيد عمرها female-smokers


صور مضحكة 2012 صور مضحكة للمرأة 
female-smokers
female-smokers
أظهرت دراسة نشرت السبت أن المرأة التي تقلع عن التدخين قبل سن الأربعين قد تزيد عمرها تسع سنوات مقارنة بالمرأة المدخنة، علما أن معدل العمر المتوقع لدى المدخنات السابقات يبقى أدنى منه لدى النساء اللواتي لم يدخن يوما. 
وشملت الدراسة نحو 1.2 مليون امرأة بريطانية تطوعن للمشاركة بالدراسة بين العامين 1996 
و2001 وتابع الباحثون حالتهن حتى 2011. 
وشملت الأسئلة التي طرحت على النساء اللواتي تراوحت أعمارهن بين الخمسين و65 عاما أسلوب حياتهن ووضعهن الصحي، علما أن 20% منهن مدخنات و28% مدخنات سابقات و52% غير مدخنات. 
وبينت النتائج أن عمر المدخنات تراجع بمعدل 11 سنة مقارنة باللواتي لم يجربن التدخين يوما، وأن خطر الوفاة قبل سن السبعين نسبته 24% بأوساط المدخنات و9% بأوساط غير المدخنات.
ولاحظ الباحثون أن النساء اللواتي يقلعن عن التدخين قبل سن الأربعين قد يزيد عمرهن تسع سنوات، لا بل عشر سنوات في حال الإقلاع عن التدخين قبل سن الخامسة والثلاثين. 
وشرح الباحث ريتشارد بيتو أن "هذا لا يعني أنه يمكن للمرأة أن تدخن حتى سن الأربعين من دون أي خطر وأن تقلع بعد ذلك لأن معدل الوفاة لديها في السنوات العشر التالية يبقى أكبر بنسبة 20% منه لدى المرأة غير المدخنة". 
وأظهرت الدراسة أن خطر الوفاة المبكرة يرتفع بنسبة 56% لدى المرأة التي تقلع عن التدخين بين سن الـ45 و55، لكن عمرها قد يزيد ست أوسبع سنوات مقارنة بالمرأة التي تستمر في التدخين. 
ويرتفع خطر الوفاة المبكرة بحسب عدد السجائر المستهلكة يوميا والسن التي تبدأ فيها المرأة بالتدخين، علما أن المرأة التي تبدأ بالتدخين قبل الخامسة عشر معرضة أكثر من غيرها للخطر وخصوصا لخطر الإصابة بسرطان الرئة
female-smokers


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر